عن المدرسة

منذ قدوم السلطة الفلسطينية إلى أرض الوطن عام 1994 ، رأت رهبانية اوردية أن تمد خدماتها التعليمية إلى قطاع غزة فتوجهت الرئاسة إلى الرئيس ياسر عرفات بطلب منحها قطعة أرض .لإقامة مدرسة لراهبات الوردية في مدينة غزة .

وبحمد الله وافق الرئيس . وتم تكليف الأخت ماري آبيل مهنا بمتابعة المشروع ، فاتجهت إلى إلى كثير من الدول المانحة للحصول على الدعم المالي لإنشاء المدرسة  ، وبعد التجوال الطويل بينها ، نجحت في الحصول على منحه من دولة اليابان بتمويل إنشاء دير الراهبات ومبني رياض الأطفال والدور الأرضي والأول والثاني من مبني القسم الابتدائي في المدرسة، وذلك عن طريق مكتب الامم المتحدة لإنمائي undp .

وفي 17/2 / 1999م احتفلت الرهبنة بوضع حجر الأساس تحت رعاية الرئيس ياسر عرفات والمجمع الرئاسي للرهبنة، واستكمل بناء دير الراهبات ومبني رياض الأطفال في نهاية شهر أغسطس عام 2000 م واقتصرت على مرحلة رياض الأطفال إلى جانب الصفين الأول والثاني الأساسيين .

استلمت إدارة المدرسة مبني الابتدائي المكون من الدور الأرضي والدورين الأول والثاني ، ورغم الظروف الصعبة السائدة في فلسطين الحبيبة ووقف المنح المالية .

ونتيجة لجهود الأخت / ماري أبيل مهنا، استطاعت الحصول على منحة من دولة فرنسا عن طريق مؤسسة التعاون لاستكمال الطابق الثالث .

بدأت المدرسة بعشرة صفوف :سبعة صفوف في مرحلة رياض الأطفال ، وثلاثة صفوف في المرحلة الابتدائية الدنيا . وبلغ عدد الطلاب حينذاك 160 طالباً وطالبة . أما في عام 2005 – 2004 فقد أصبحت تضم 500 طالب وطالبة حتي الصف الثامن الأساسي .

 في عام 2012 توجهت إدارة المدرسة بتقديم مشروع استكمال مباني المدرسة إلى مؤسسة أنيرا، وتمت الموافقة على جزء من المشروع وبناء 12 غرفة صفية بتمويل من USAD  ، مما زاد عدد الطلاب حيث بلغ في العام الحالي 880 طالبًا وطالبة  موزعين على مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الأساسية من الصف الأول حتى العاشر الأساسي، وتضم 40 غرفة صفية يتلقون تعليمًا أكاديميًا مميزًا .

تدرس المدرسة المناهج الوطنية المقررة من وزارة التربية والتعليم ، وتهتم أهتماماً خاصاً باللغة الإنجليزية ومادة SCIENCE  ومادة MATH  إضافة الى اللغة الفرنسية .

ويمارس ايضا الانشطة اللامنهجية مثل الكمبيوتر والموسيقي والدبكة والفلكلور الشعبي . والدراما

FOLLOW US
جميع الحقوق محفوظة لمدرسة الراهبات الوردية - غزة 2014
فلسطين - غزة - هاتف رقم 082647009 - بريد الالكتروني rssg@rssg.ps
Developed by ITG